قراءة الكف // بقلم رفيق مدريك

 قراءة الكف..؟


معتقل أنا بين الذاكرة

والألم،

أسير فنجان قهوة

والقصيدة والقلم

وقراءة الكف

وتنجيم الحرف

ففي خطوط كفيك نغم

يتيه الخيط ويتيه الطيف

وعشق قاتل كالسيف

فلا أدري الطريق أين.؟

هل أقتربت منك إليك..!!

أم هارب أنا إلى الخلف ؟

بين رموش عينيك

سجين أنا مع الخوف

داخل قلعة سجنك يكتوي

الفؤاد بلظى الشوق

والسجن فيك عن الشوق

لا يختلف

أنتظرت فيك بزوغ القمر

وما كنت أظن أن القمر 

في هواك يعتكف

ممتدة أنت على صحيفة

قدري..

بين رحلة الشتاء والصيف

تنبعثين من رماد بصمتي 

ومن خلايا صمتي

كفينق وما كنت أعلم

أن الفينق عصي عن 

الوصف

أبحث فيك عن قدري

أتعثر بين حبال صبري

أتلعثم حين أناجيك

فأنا لا أتقن  لغة الهجر

ملتزم فيك بالوفاء..

ندرا يا أميرة الغجر 

علي تحرم كل النساء

ظمآن بين عطش وسراب

أبحث فيك عن قطرة ماء

في البيداء

أرتوي منك بحلول تشرين

موعد عيد الحب الدفين

أحن إلى حيث كانت البداية 

وإليها يطاردني الحنين

لرحلة كيف كنت أخالها

وكما كنت أنت تعتقدين

دون أن نعلم المصير

ونحن ندري أن العمر

مهما طال فهو قصير

لننتشي بأضغات أحلام 

تطاردنا

وعشق في القلوب ضرير

تطاردين فيَ أحلاما

وأطارد فيك أوهاما

والطيف والمسك والعبير

أطارد فيك العصفورة 

لأتعلم منك لغة الطير

كي أكون كروانا تغار من

عشقه العصافير

يا جنة روحي بل أنت 

روحي

لا تأسفي على شيء مكتوب

في اللوح

سأكتفي فيك بالهيام والبوح..//


رفيق مدريك

سلا في 15 غشت 2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي