منكم أنا ألتمس التزاما // بقلم الاستاذ داود بوحوش

 (((منكم..أنا ألتمس التزاما)))


الكلّ يجدّف عكس التّيّار

لا القاربُ طال النجاة

ولا وطئت اليابسة الأقدامُ  

والكلّ رابضٌ مكانهُ ألِِف السّواد

أ  كُتب علينا الإحباطُ 

أم وُئدت فينا الحياة؟

عنّي ...أنا ما استسلمت لحظة

و ما لازمت أبدا الحياد 

ما كنتُ قَطُّ أبكما و لا أخرسا 

و لا نعاما ذات الوغى أتخفّى 

و أخشى للوطيس احتداما

هي ذي السّعيرُ إذا ما سُعّرت 

لن تستثنيك لأنك كنت نعاما 

ستأتي على الأخضر و اليابس 

و تلتهم الكلّ التهاما

عنّي...أنا ها قد أخبرتكم 

و منكم، أنا ألتمس التزاما

ا نتركُ السّفينة تغرق 

أم نعلنها ثورة تزيدنا إقداما ؟

أ لا بربّكم هلمّوا

نشمّر على السّواعد 

و نعضّ على النّواجد

و ننتشر في الارض إسهاما

أن،ها قد جئناك يا خضراء 

معا سنصنع مجدا و أحلاما


     ابن الخضراء

 الاستاذ داود بوحوش

 الجمهورية التونسية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي