أكتب الشعر // بقلم المهندس : سامر الشيخ طه

 قال لي أحد المتابعين على الفيسبوك بعد أن ناقشني في مسألة نحوية و لم يقبل رأيي في المسألة

قال لي متهكماً: ( على أساس أنت شاعر كبير)

فأجبته أنني لم أقل يوماً عن نفسي أنني شاعر لا كبير ولا صغير 

قد يقول البعض عني ذلك ولكنني لم أقل ذلك عن نفسي وكتبت على إثر ذلك هذه القصيدة،:

أكتب الشعرَ منذ كتتُ صغيرا

                               وأرى فيه سلوةً وسميرا

لستُ في الشعرِ أخطلاً أو كميتاً

                           لستُ فيه فرزدقاً أو جريرا

وأنا لستُ في القريض نزاراً

                         وأنا لستُ مثلَ شوقي أميرا

هم نجومٌ في عالم الشعر كانوا

                               وأنا ما أزالُ فيه ضريرا

هم كبارٌ في الشعر كانوا وإنِّي

                   لم أزل في القريض أحبو صغيرا

أنا هاوٍ للشعر أسكبُ فيه

                         نبضَ قلبي وأُحسنُ التعبيرا

المهندس:

          سامر الشيخ طه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي