بكيت على الحبيب // بقلم د محروس فرحات

 ........بكيت على الحبيب.....

بكيت على الحبيب بدمع عيني

ويأبى الدمع  صمتا  لا يجيب

وصار الدمع في عيني حديثا

لكل الحب  هل   بعد  يصيب

وهل تبدو السماء  فيها غيم

وبدر  الود  من قلبي  قريب

أمر  على  الديار  ديار  حب

أنادي  فيك   فترد   الدروب

حبيب  القلب قد  رحل  بعيدا

وكيف تراه والشمس   تغيب

وكيف   الحب   تلقاه    نديا

وتلك جراح في القلب ندوب

ولا تقسم  بأن   الحب   عاد

وكيف العود  والهم  يجوب

وباقي منه في الدرب قليل

فما عاد  ولا  عادت   تؤوب

ويبقى الوجد في قلب يهيم

وكل الشوق قد  صار غريب

وماض  هواك قد هم  يسير

على  قلب   بحبه لا   يتوب

بقايا من هواك  بقيظ  شوق

تعيش العمر والغصن رطيب

وأخشى من عيون القوم عينا

تراك  العمر والدرب صعيب

أنا أهواك   يا قمرا   بليلي

ودونك أنت ما عندي  حبيب

سألت الناس عنك في  تأني

عسى أن يأتي لي رد عجيب

بأنك  أنت   ما زلت    بقلب

له شوق  وعطر بل   وطيب

وإن   هواك   مازال  النجاة

وزهر الروض مازال  خصيب

وتحملني  إليك   بكل  صوب

أناشيد    يرددها    الغروب

وألمس في الفؤاد منك طيفا

 يذوب الوجد إن جاء  عصيب

وأحسب عمري في بعد أراه 

كمثل الليل  تقصفه الخطوب

وأبغي  الود   يا ودا    أراه 

على قلبي  يراقبني  دؤوب

وأسأل في الليالي أين بدري

ودونك أنت   تنكسر  القلوب 

فهل جئت   إلى قلب    أحب 

هواك إن  تجلت لي  الكروب

سأبكي ما حييت   عليك حبا

وشوق قد تمادى بي رهيب  

ويعتصر  الفؤاد في   هواك

ونار هواك  إن زادت  تطيب

فلا القلب ولا العين ستسلو

وكيف وأنت لي قدر  يصيب

وكيف تغيب  عن عين  تراك

فلا العين  ولا القلب  يتوب

وأنت الحسن  كم هم   إلينا 

فقل لي كيف  بالله   تغيب

وانت الدمع  أرسله   وكيلا

لينظر فيك   والقلب   كئيب

حبيبي أنت ما دامت  قلوب

تئن  جرحها    أبدا    نحيب

وأنت الدمع    أذرفه   نجيا

ونجوى القلب لي أبدا دؤوب

أناجيك  فهل أنت   تناجيني

وكم كانت   لنجواك   طيوب

بذكر  هواك  يا كل   الحياة

ويا كل  النعيم   ولي حبيب

.... د محروس فرحات......

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي