حكاية من عجوز غجرية // بقلم الجلاوي فاطمة

 🌿 حكاية من عجوز غجرية🌿 

                                                 🌿30  اكتوبر2020🌿


أنا أم بلا أبناء

وابنة لكل الآباء

عاقر في الأحشاء

وقلبي ولود الحب لا الشقاء.

صديقة الكل بدون استثناء 

طفل يتيم يجهش بالبكاء

أكفكف دمعه ولو ببسمة أنس للشفاء

لي كهول أصدقاء

ولي شباب أحبهم بصدق ووفاء 

أنا عجوز الحي  أعشق 

الإخوة والأصدقاء 

لا أبالي بمن كسر خاطري 

بسب أو هجاء 

هي الأيام جابهتها بكل فخر 

وطول صبر ووفاء

لم تكسرني..... 

كل نائبات الدهر برغم الوحدة 

وما تجره من بأساء

ظهري عار 

إلا من سيفي المسلول 

وخنجري في الحداء

لا ثقة البتة البتة

في الغاب والجبال الشهقاء

للشجر أسر أسرار بقايا 

نفس لا تود البقاء

بين قوم اغتالوا

فيها الأمن بين الأصدقاء 

عجوز أنا 

بفخر من غير ازدراء 

مفرق شعري أبيض

  كقلبي كله صفاء

معيرة هذه ؟

أم شرف الدهر 

لوقار النفس وما نالته 

من تجارب مضنكة للبقاء!!؟

كل شعرة تحكي أسطورة حرب 

من أجل صيرورة ضد الفناء

لا أهاب  أحدا إلا خالق الفناء

أتغنى بفلسفةالعشق البراء

هاتوا مجمعا لحكايات المساء

من عجوز قد تحيك لكم 

أسرار نجاح أسطورة

شهرزاد .

هنا أنا للشعر والأدب 

قطعت ضفيرتي عهدا 

حتى أبصم كتاب الشعراء

بجميل إحساسي ونبل الكبرياء.

لا وألف لا لن أسكت على الظلم 

ولو قطعوا لساني بمقصلة جوفاء.


🌿الجلاوي فاطمة🌿

🌿بقلمي يوم :🌿

🌿30  أكتوبر 2020🌿✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍✍

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي