أنا ليس لي وطن // بقلم عمر يوسف

 انا ليس لي وطن

اكتب له قصيدة

انا من خاصمني 

وطني

وقتل احاسيسي

ومشاعري 

الرقيقة

كيف امجد من خذلني 

واستعبدني 

وجعل احزاني تتجول

في اعماقي 

السحيقة 

كيف اكتب لوطن

يروج الاكاذيب 

ويخدع شعوبا 

عريقة

........

لا اكتب لوطن

لايعطيني قلما

ولايهتم لاوراقي 

اخذ كل شيء مني

حتى اشواقي 

كيف اكتب لمن نهب

كل

ثروات اولادي

واحفادي 

......

انا ليس لي وطن

يرضيني

كيف اكتب لمن يحارب

عقيدتي

وديني

حينما يعود وطني

من جديد 

لا بد ان يشتاق اليه

قلمي 

واكتب له

ويعود اليه قلبي

واشواقي 

وحنين ترابه يحضن 

حنيني

سوف اكتب لك 

ياوطني 

حينما تعود

وعندما يشتد فيك

العود

تتراقص فيك الكلمات

ويغني فيك وجداني

بالجيتار والعود

عمر يوسف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي