رغم الرحيل // الشاعر د محروس فرحات

........... رغم الرحيل..........
رغم الرحيل إني اراك بمهجتي
مازلت قمري  والنجوم  بليلتي
رغم الرحيل والبعد عني والألم
كل  الألم  مازلت  أنت بسمتي
مازلت نورا في سمائي يشرق
رغم الرحيل اني أراك  وجهتي
سارت إليك كل  الدموع تنتحب
ماذا  أراها كم  تفيض  بلوعتي
رغم الرحيل مازال طيفك زائري
مازال شوق  لك  أثار  حيرتي
مازلت أنت ملؤ  العيون مزهرا
والزهر  منك والحياة  بوحدتي
في كل درب تبدو خطاك عزيزة
كل خفقي مازالت أنت  خفقتي
مازلت  أذكر   والحياة   كئيبة
كل إبتسامك كنت أنت  فرحتي
مازلت أنت ولن   يكون  غيرك
في كل درب سرت فيه خطوتي
يا راحلا  تبكي  العون  مودة
من طرف عين كان فيه مودتي
فوق الطريق كانت هناك همسة
غنى الفؤاد لها  أظلت  كربتي
يا حلوة السمت  الجميل  تهلل
كل هواك في الفؤاد  خميلتي
الظل  منها  والعبير  قد  هفا
والطير فيها عنك يشدو غنوتي
يا لهفة  القلب المعنى  بحبك
هل بعد تعبر في هواك لهفتي
عن كل شوق في الحنايا يسكن
عن كل وجد فيك  أنت  ثورتي
أنت الذي في البعد عني أبكه
في ليل هجر كنت أنت دمعتي
كنت الهوى كنت النعيم وراحة
من ذا يطل  تأتي منه  راحتي
في بعدك كل الجمال قد زوى
كل الحياة  فيها تزيد  مرارتي
ودعت قلبي حين  غبت  راحلا
ما كنت أدري كنت أنت همستي
كنت الطريق  أسير فيه  ناعما
كنت النسيم قد  أطل  بواحتي
ماذا يدور ماذا  أجني  ببعدك
غير  الأنين  أواه  زادت   أنتي
أواه  من وجد  أراه   قد  عتى
بين الضلوع عليك أنت محبتي
صوت الحياة قد  تضاءل  باهتا
حين رحلتي غابت بعيدا بهجتي
والليل صار  في  خصام  ليته
يصفو وينسى إن أراد عداوتي
كل الهدوء هل علمت مغادري
صار وجيعا كم تمادى  بحيرتي
رغم الرحيل الهمس منك قد أتى
رغم البعاد  أراك أنت  زهوتي
يا طول  ليل بعد  بعدك  أتعب
القلب  مني  تزيد  فيه  آهتي
.... د  محروس فرحات.....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي