صمت الغيورة // بقلم المفكرالاديب والشاعر التونسي محمد نور الدين المبارك الريحاني

 *صمت الغيورة*

.........

قال الفتى في لحظة زهو وكبرياء... 

أنا حرف للكلم رداء...

غنيّ أنا أسبح إن شئت في الهواء

ولن تعتريني الحيرة

فإذا ما انطلقت من بين الشّفاه

أحدثت الحوادث ...سعادة وشقاء

فدارت بأمري أفلاك المعمورة

أنا حرف حياة ...كقطيرات ماء

أجابته بنت خلتها في قوانين المنطق نكرة

وفي نفسها شهوة ...مقهورة

قالت ببسمة ...ودهاء وأنا الأخرى.... 

شقيقتك ....و أماثلك

قال كيف ولما...وماهي ومن أنت؟

رتّلت كلماتها في سرّ ...وقالت

أسمعت حرفك أم رأيت الصّورة؟

هي أنا سيّدة الحفظ ...كالنّساء

آية واحدة تكفيك...من كم سورة

تلعثم المسكين وطأطأ رأسه

وكاد ينسى الثالثة المقهورة

وأتى النّسيم على براق التّذكرة 

يحمل لهما مطارق الصّدى

فقال الغريب بلهج عجيب....

وأنا الرّقيم ساكن في الخفاء

أمل ورجاء في القلب أقيم 

أغزل من الخيوط كساء

صحف لك....يافتى  

ولك يا فتاتي ستائرمنشورة

أنت أيّها الفتى ...لا تكن زنيم

كإبن المغيرة....!

وأنت أيّتها الصّبيّة الصّغيرة

قولي له..... سترك يارب

قولي ...أنت وحدك السّاتر 

أسترنا بحاء الحبّ والحياء

واستر لنا ....كلّ عورة

فقال الغريب المجهول الهويّة

وأنا ثالثكم عند ربّي

خاضع في كمال ...واله بتمام الولاء

ولربّي كل الثّناء

كلّنا  كحلقة ملقاة في الخلاء

مدبّر الأمرهو ....للقفلة الأخيرة

أياجابركل جناح ...مكسورة

عندها ضحكت الرّوح..... 

تبسم السبحان .....فأشرقت الأنوار لنا

فأسررت لروحي....همسة في سرّها 

كوني أنت ايا سيّدتي الرابعة 

ترفعين بحاء الحمد لواء العزّة.....

كوني ......للسبحان شكورة

......ريحانيات

بقلمي المفكرالاديب والشاعر التونسي

محمد نور الدين المبارك الريحاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي