أسرتني يا هاجري // بقلم زعرة الزواغي

 أسرتني يا هاجري


..... مجزوء الرجز.......


///////////////////////////////////////


ملكتني يا هاجري

 فصار سجني أضلعك


لقد عشقت آسري 

يا ليتني دوما معك


أسرتَ قلبي في الهوى

ما كان لي أن أمنعك


أقمتُ في زنزانتي

طول الفراق لوّعك


حلّقتَ نجما في الفضا

بات القصيد مطلعك


يحميك ربي كلّما

غدرُ الزمان روّعك


أمضيتَ عهدا بيننا

أقسمتَ لي لن أخدعك


خدعتني، غدرت بي

ما قلتُ قولا أوجَعَك


ماكنتَ مثلي في الوفا

ما عاد لي أن أسمعك


عيناك تاقت للكرى

ليت النوى قد ودَّعك


قد عدتَ لي بعد الجفا

تبكي وتخفي أدمعك


عد كالربيع للربى

عطِّر بطيبي مخدعك


فأنت مثلي يا أنا

وجد الهيام أرجعك


يا أنت يا كلّ المنى

سبحان من قد أبدعك


بعثرتني، جمَّعتني

وعدت لي ما أروعك.


زعرة الزواغي.


23/9/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي