عهد الوفاء // بقلم عبير جلال

 قلت له،،

لقد قربت النهاية،

قال لي،،

لاياحبيبتي ،،،،

مازلت على العهد باقي،

قلت وكيف للعهود

أن تحقق بلا تلاقي

قال لي،،

ألا يكفي ان أرواحنا تتلاقي،،

قلت لقد زاد شوقي وأحرق فؤادي

قال لي،،

كيف أصف لك لهيب اشواقي،،

قلت أهلكني حنيني

قال،،،

قد غرقت في بحور حنيني،،،

ياحبيبتي،،،

يامن انت حياتي،،

اقسم لك أني مازلت على العهد باقي،،،

بكت عيوني وسالت دموعي

وتلعثمت الكلمات على أطراف لساني،،

نظرت لعيونه من بين اجفاني

حاورت صورته المحفورة

على جدار قلبي،،

ألم أن أن تشعر بعذابي

ألم يحن أن يغفو عني زماني

ويتركني أهنئ بحبك في أحضانك

إنها محنتي وقد بدأت بلقائك

حين أحببتك

لم يخطر ببالي

كم من عذاب سوف

أتجرعه سم زعاف

كم من تجاعيد الزمن

سترسم على جبيني

إنه حبك من اضناني ليالي

إنه حبك من تأثر به فؤادي

فكرت كثيرا بنسيانك

هجرت روحي وكل نعيم حياتي

عشت سنيني بلا روح 

هائمة بين دروب ايامي،،

اصابني العمي

صرت اتحسس طريقي

اصابني الصممم حتى

لا يترامى لمسامعي رقة كلامك

رحلت عن دنيا غرامي

وحاولت نسيانك

هجرت بستان حبي

وهجرت زهوري

ذبلت وماتت حزنا على غرامك

دفت قلبي بين اطلا ذكرياتي

تقمست العناد في هجري لاحضانك

أشعلت نيران القسوة

في مراكب احلامي

لتحترق بلهيب شوقي

لتصبح حطاما

  أخبرني بالحقيقة،،

أليست هى النهاية،،

اخبرني الحقيقة

أليست هى النهاية،،

أصدقني القول

هل مازلت على حبي باقي

 تملكني حبك سحر فؤادي

وأنت تجهل عذابي

طعنت قلبي 

بخنجر قسوتك وبعادك

وتقول إنك مازلت على العهد باقي

حطمت احلامي 

تحملت طعنات الزمن

وهجرك سنين

إلتاعت روحي من هجرك

صرخت آهات حنيني

ليستمع لها كل القاصي والداني

قلت لي أني حياتك

ولكنك كنت عني غافل

قلت إني حب حياتك

حبي هو الصامد المتغلغل كيانك

قلت لي إن حبي إلهامك

 وأنا أقول لك

حبك عذابي

من اول نظرة في أول لقاء

تعاهد قلبي واقسم فؤادي

ساظل احبك حتى ولم تكن نصيبي

يكفي أني احبك واعشق غرامك

رحلت عن حياتي

ولكنك سكنت فؤادي

لم تبرحه يوما

ولم انسى هواك

رحلت عن حياتي

وفرقنا الزمن

وكنت انا باقية على عهد الحب

برغم الفراق،

كنت زادي وشرابي

ومؤنس احلامي

لم تبرح خيالي،،

مرت سنين عمري

وانت تسري بدمائي

تبدل شبابي  وتغيرت ملامحي

وإعتلى المشيب شعري

وحفر الزمن رتوشه على وجهي

ومازال حبك شباب قاطن بفؤادي

عدت مع عودة أيامي

تجددت حياتي،

وعاد الجمال لملامحي

عادت الحياة لروحي

كست الابتسامة شفاهي

تعالت ضحكاتي

فقد عاد حبي وغرامي

عاد حب حياتي

إنتفض مارد حبك

من بين جدران فؤادي

لم يفطن لما تخبئه الايام

إنها الفرحة والسعادة

عادت بعودة حب عمري

مازلت أحبك ياحياتي

مازلت احبك ياعمري

يامن كنت لي ملازي من احزاني

انت حبيبتي،

كلمات سمعتها بقلبي

برغم صمتك كلمات 

ترجمتها نظراتك

كلمات شعرت بها في سلامك

امازلت تحبني،،،

مازلت احبك يااوفى

من رأته عيوني،،

اه من الليالي وقسوة الايام

حطمت سقف طموحاتي

رسمت الكثير من الاماني

وعشت ليالي في احلامي

بعودتك لحياتي

ولكنها هى الحياة

تقتل كل الامال

تعود احزاني وتملؤ الدموع عيوني

ويعود السهر والوجد لمنامي

وتفتح مرة أخرى جراحي

وتنزف دمائي على فراش احلامي..

.لكن استطع الصمود 

فقد اهلكني زماني

ليتني مااحببت

وليتك ماعدت من سرداب ذكرياتي

كيف ياحبيبتي ،،

كيف هذا،،

فانا لم اعشق واحبك غيرك

تمر الايام وتصبح سنين

تجمعناالايام وتفرقنا مرارا

وانت بالقلب نبضات حياتي

اقسم لك ياحبيبتي

اني احبك لنهاية الاجل

اقسم لك حبيبتي

اني مازلت على عهد الوفاء باقي

بقلم عبير جلال

مصر الاسكندرية

٢٧/٩/٢٠٢٠

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي