قرنفل الخريف // بقلم بحر الشعر د.داغر أحمد.

قرنفلُ الخريف.
   *   *   *   *
          بقلم بحر الشعر:
              د.داغر أحمد.
  *     *     *     *     *
   هذا الخريفُ:
   يقفُ فوقَ رُباكِ
   ينزفُ غيوماً ومطرا
   يتكئُ حافياً على عكَّازِ الرياحِ..
   ينثالُ دفئاً من خمسةِ أنواء.
   بينَ أوراقهِ الصفرِ زهرةٌ
   نبتتْ في كهفِ نفسهِ والضلوعْ:
   موسيقا صمتٍ وشجنٍ واغترابْ.
   انظري إليهِ:
   يُلوِّحُ بمنديلِ قلبهِ في الشتاء
   يبتلُّ مبتسماً فترتوي الروحُ حبَّاً
   حبُّاً يُعانقُ خريفاً أشيبَ
              قبلَ الغروبْ.

     *     *     *     *

   أيها القرنفلُ..أيها الحبيبْ :
   أسمعتَ ماتقولهُ عنكَ الرياحُ:
     أنتَ لي بحرُ السمومِ
     يحرقُ كلَّ الفصولِ
     ولغيري ياقرنفلُ
       أنتَ عبقُ الأزهارْ.

     *     *     *     *

   أنا الخريفُ...أنا الربيعُ
   تنأى بيَ المراكبُ..
   جسدي بينكم غيومٌ
   ريحٌ وبسماتٌ ونُسيماتٌ..
   والروحُ منذُ الطلوعِ
     تسكنُ حوافَّ الشجرْ.
     أينعتْ في هكذا خريف
     فهطلتْ ربيعاً.. وثمرا.
     *     *     *     *

   أيها القرنفلُ:
   إنْ كنتَ لي شمساً
   يصدحُ منفايَ أشعارا
   فتزهرُ الأحلامُ...
   والمركبُ يطفو.. ثمَّ يسيرْ.
   وللخريفِ ياقرنفلُ تُورقُ الأيامْ.
     *     *     *     *

   أيا بعيداً..كبعدِ الثريا
   أيا قريباً مُزجَ بالثرى
   هلَّا كنتَ لي ديمةً
             تتهادى ندى
            تغسلُ صدأ أسفاري؟
   أو نسمةً أسْتَلُّ منها نقاءَ نهاري؟
    إلى الخريفِ تعالَ...
              صبحاً
              قبلَ الرحيلْ.
     *     *     *     *
           بقلم بحر الشعر:
            د.داغر عيسى أحمد. سورية.
   ----------------

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي