اجمل عروسة ( حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم..مرقص اقلاديوس

اجمل عروسة
( حكاية ايقاعية باللغة الصحفية)
بقلم..مرقص اقلاديوس
......
 فى ساعةأؤكد أنها كانت في صحو و علم،
و ليست فى نوم و حلم.
ظهرت لي عروس جميلة..عرفت نفسها أنها..عروس البللورة.
و اصطحبتني
و صنعت لي على صفحة بحر بللورة مسحورة.
أرى أنا من خلالها،
و لكن الأخرين يرونهاو كأنما هى صورة.

 فيها
زارتني عروس الليل.
          و عروس السحب.
          و عروس النهر....
         و عروس الجبل.
         و عروس الورود.
         و عروس البحر....

و في مرة سألت عروس البللورة.
هل تساعدين من يطلب مساعدتك.
قالت
إذا بذلوا كل طاقتهم أساعدهم،
و ان كانوا كسالى لا أساعدهم.
إذا طابت نيتهم للخير أساعدهم،
و إن خبثت نيتهم لا أساعدهم.
و إذا رفعوا عيونهم لله أساعدهم،
و إن تجبروا بأنفسهم لا أساعدهم.

قلت ..عجبا ؛ ظننتك صاحبة إرادة.
قالت ..إنما أنا مأمورة.
و كل العرائس اللاتي زرنك مأمورات مثلي.
ممن بدع الكون و الإنسان
و جعل لكل شئ شخصه، و جعل لكل كائن صورة.

قلت.. فلماذا زرتني
و صنعتي لي هذه البللورة.

قالت.. أريدك أن تكتب
أني اساعد من يساعدون أنفسهم،و تطيب نيتهم.و تكثر صلوتهم.

لكم بلغت هذه الكلمات شفاها،
لكني أريدك أن تصنع لي جميلا،
و تجعلها بقصيدك مسطورة.
فإن كتبتها
قل ..إن كلماتك منقولة عن عروس البللورة.
           ملاح بحور الحكمة..مرقص إقلاديوس
               نقلا عن عروس البللورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي