رسالة إلى أحفاد العصور القادمة* 2 // الشاعر عبد الرحمن بوطيب

*رسالة إلى أحفاد العصور القادمة* 2.
"سيرة قلب ملاح عجوز عنيد من زمن نكبة جائحة".
حفيدتي،
حفيدي...
ها أنا اليوم في السبعين،
ها أنا شاهد على مواخيرنا قد أغلقت دهاليزها،
حتى دهاليز مؤامرات أسياد الدنيا ارتعدت فرائصها،
ما عاد سربروس يعوي في دروبنا البئيسة وحدها،
حبيبتي الصغيرة ما عادت تزور جدتي في كهفها القديم،
وأنا،
ما عادت الزهور تنبت في كبدي أهديها لكم في غدكم الجميل،
آه،
هو الجمال مات،
وأنا شاهد على حاضر،
ما الحاضر يهرب من حينا،
ما الماضي الجميل يعود،
ما الخزامى تعطر كنائس رهبان،
ما العود بخور في مساجد كان يتلى فيها القرآن،
ما التراتيل تراتيل في بيع موصدة،
رحل الذين كانوا يتجمعون،
رحلوا،
وما على الطريق يسير غير رفيق،
هي الطريق.
أتذكران يا عزيزيَّ حلقة الشعراء الشاردين؟
هي الحلقة،
كانت لعبة شطرنج،
وما كانت موائدها وردية،
هي حمراء،
ودنان هموم وآمال...
رحل الذين نحبهم،
وما تبقى بعدهم غير عواء ونحيب.
لا تفزعا،
أنا آخر شاعر من حلقة الشعراء المتشظين،
أنا ما مت،
لن أموت الآن،
مُصِرٌّ أنا على إتمام رسالتي...
انتظراني،
حتماً سأعود.
(يتبع... وللرسالة بقية).
"عبد الرحمن بوطيب".
المغرب: 2020/3/30.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلنا نحبه (حكاية ايقاعية باللغة الصحفية) // بقلم ..مرقص إقلاديوس

نواح الآهات // بقلم المهندسة مهى سروجي